الجمعة، 5 أبريل 2013

وماذا ولماذا الصناعة البترول

وتشارك في صناعة البترول في التنقيب والاستخراج والإنتاج والتسويق للمنتجات النفطية. وهذا قد يكون أكبر صناعة عالمية في وجود ولها تأثير بعيد المدى على اقتصادنا والمجتمع والبيئة.
ما هو النفط؟
وتصنف على أنها الوقود الأحفوري لأنه يعتقد أنه قد تشكلت من بقايا متحجرة من النباتات والحيوانات الميتة. تم تغيير هذه البقايا من التعرض لفترة طويلة لكثير من الحرارة والضغط في قشرة الأرض. تمت تغطية ما تبقى من طبقات الحفاظ والطين. هذا في وقت لاحق شكلت مكامن النفط التي تقع في جميع أنحاء العالم.

لماذا هو مهم في الصناعة النفطية؟مجتمعنا الصناعية الحديثة يعمل إلى حد كبير على النفط الخام ومشتقاته. يتم استخدام النفط في إنتاج عدد كبير من المنتجات الكيماوية والبلاستيك والمذيبات والوقود. من الصعب أن نتخيل عالما بدون هذه الأنواع من المنتجات.
كيف تعمل صناعة النفط؟
ويمكن تقسيم عمليات مختلفة من هذه الصناعة إلى 3 أجزاء.
الجزء رقم 1: بترول استكشاف والإنتاج والتنمية.
الجزء رقم 2: نقل النفط عبر الناقلات وخطوط الأنابيب
الجزء رقم 3: المبيعات والمستهلكين

 متى تبدأ صناعة البترول؟
صناعة النفط قد تكون قديمة جدا. هناك دلائل على أن النفط قد استخدمت كوسيلة للإضاءة لأكثر من ألف سنة. لقد أدت ثورة الصناعية طلب كبير على المنتجات النفطية. تأسست النفط كسلعة أثمن من القرن 20th.
متى العالم ينفد من النفط؟
النفط هو مورد الطاقة غير المتجددة، وسوف يكون في نهاية المطاف المنضب. وفقا لبعض التقديرات العالم قد ينفد النفط ما بين عام 2050 و 2090. هذا يتوقف على زيادة امدادات النفط والطلب سواء أو النقصان في المستقبل.
وقد تسبب الصناعة النفطية للأسف الكثير من المياه وتلوث الهواء. على الرغم من أن الوقود الحيوي قد تكمل سوق الطاقة، وصناعة البترول يواصل تقديم أكبر حصة من الوقود في العالم، والنفط والبنزين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق