الجمعة، 5 أبريل 2013

الاكتشافات البترولية النيجيرية


في أواخر 1950s اكتشف البريطانيون النفط في نيجيريا. ومنذ ذلك الحين أصبح إنتاج النفط أكبر صناعة في نيجيريا والمساهم الأول في الناتج المحلي الإجمالي للبلد. ولكن تم صناعة النفط النيجيرية التي تعاني من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي. وكان الأنظمة العسكرية الفاسدة والأضرار البيئية لها تأثير سلبي على نيجيريا بشكل عام.
وتقدر احتياطيات النفط النيجيرية بنحو 19500000000 برميل. وتعتقد بعض المصادر النفطية هناك أكثر من ذلك في حد. في عام 2001 كان إنتاج النفط نيجيريا حوالي 2 مليون برميل يوميا. نيجيريا يحتوي على حقول النفط في حوالي 159 عملية.
بدأت التنقيب عن النفط في الخارج أيضا لزيادة وأنه لا يزال هناك الكثير من إمكانات النمو في هذا القطاع. التنقيب عن النفط في الخارج لديها عدد قليل من المزايا أكثر من الحفر البرية مثل قيود أقل، أقل غارات شنها متشددون محليون وفرصة أقل من التخريب.
التنقيب عن النفط والإنتاج تماما تقريبا وهي مشروع مشترك بين شركات النفط الأجنبية والحكومة النيجيرية. الشركات المحلية المستقلة تمثل سوى كمية صغيرة جدا من إنتاج النفط. وهنا بعض من شركات النفط الأجنبية التي تعمل في نيجيريا: اجيب وشيفرون واكسون موبيل، رويال داتش شل وتوتال.
نيجيريا أيضا احتياطيات من الغاز الطبيعي. للأسف، يتم حرق معظم الغاز الطبيعي التي يتم اكتشافها أثناء استخراج النفط الخام قبالة. وهذا قد يكلف الملايين من الدولارات نيجيريا كل يوم في العائدات المفقودة.
وتقع معظم الاحتياطيات النفطية للبلاد في المنطقة المعروفة باسم دلتا النيجر. هذا هو المجال الذي يحيط نهر النيجر حيث تشكل دلتا قبل دخول خليج غينيا. هناك أيضا احتياطيات النفط البحرية التي يتم استخراج ببطء من منصات النفط.
قد غفر لك على التفكير في أن عامة الناس من أسهم في نيجيريا الثروة التي يتم إنشاؤها بواسطة صادرات النفط. للأسف، ليست هذه هي القضية. في الواقع، فإن العكس هو الصحيح. بسبب الفساد المستشري في الحكومة وتقاسم الثروة النفطية الهائلة بين فقط أعلى من 1٪ من سكان نيجيريا. الآخر 99٪ من السكان لم يشارك في الثروة الناجمة عن عائدات النفط النيجيرية. عادة يتم الرد على احتجاجات من قبل السكان عموما على مدى العطب الاجتماعية والاقتصادية مع استخدام القوة المفرطة من جانب الحكومة النيجيرية والعسكرية.
وقد تسبب تسرب النفط بالفعل العديد من الأضرار البيئية لمنطقة دلتا النيجر. ويشمل هذا التلوث من مصادر المياه وتدمير الغابات المطيرة وكذلك غابات المانغروف. قد يحدث تسرب النفط بسبب تآكل خطوط الأنابيب والتفتيش الروتينية غير كافية وإصلاح أو التخريب.
لا يزال النفط النيجيري استخراج الرغم من وجود لم تحل انتهاكات حقوق الإنسان البيئية والقضايا المتصلة به.

وماذا ولماذا الصناعة البترول

وتشارك في صناعة البترول في التنقيب والاستخراج والإنتاج والتسويق للمنتجات النفطية. وهذا قد يكون أكبر صناعة عالمية في وجود ولها تأثير بعيد المدى على اقتصادنا والمجتمع والبيئة.
ما هو النفط؟
وتصنف على أنها الوقود الأحفوري لأنه يعتقد أنه قد تشكلت من بقايا متحجرة من النباتات والحيوانات الميتة. تم تغيير هذه البقايا من التعرض لفترة طويلة لكثير من الحرارة والضغط في قشرة الأرض. تمت تغطية ما تبقى من طبقات الحفاظ والطين. هذا في وقت لاحق شكلت مكامن النفط التي تقع في جميع أنحاء العالم.

لماذا هو مهم في الصناعة النفطية؟مجتمعنا الصناعية الحديثة يعمل إلى حد كبير على النفط الخام ومشتقاته. يتم استخدام النفط في إنتاج عدد كبير من المنتجات الكيماوية والبلاستيك والمذيبات والوقود. من الصعب أن نتخيل عالما بدون هذه الأنواع من المنتجات.
كيف تعمل صناعة النفط؟
ويمكن تقسيم عمليات مختلفة من هذه الصناعة إلى 3 أجزاء.
الجزء رقم 1: بترول استكشاف والإنتاج والتنمية.
الجزء رقم 2: نقل النفط عبر الناقلات وخطوط الأنابيب
الجزء رقم 3: المبيعات والمستهلكين

 متى تبدأ صناعة البترول؟
صناعة النفط قد تكون قديمة جدا. هناك دلائل على أن النفط قد استخدمت كوسيلة للإضاءة لأكثر من ألف سنة. لقد أدت ثورة الصناعية طلب كبير على المنتجات النفطية. تأسست النفط كسلعة أثمن من القرن 20th.
متى العالم ينفد من النفط؟
النفط هو مورد الطاقة غير المتجددة، وسوف يكون في نهاية المطاف المنضب. وفقا لبعض التقديرات العالم قد ينفد النفط ما بين عام 2050 و 2090. هذا يتوقف على زيادة امدادات النفط والطلب سواء أو النقصان في المستقبل.
وقد تسبب الصناعة النفطية للأسف الكثير من المياه وتلوث الهواء. على الرغم من أن الوقود الحيوي قد تكمل سوق الطاقة، وصناعة البترول يواصل تقديم أكبر حصة من الوقود في العالم، والنفط والبنزين.

OVL-OIL يقدم 5 مليارات دولار أمريكي لمدة 20 في المائة من أسهم حقل غاز موزمبيق